علاج مشكلة جفاف البشرة

جفاف البشرة واحدة من أكثر المشاكل ازعاجا لنا وخاصة مع تقلب فصول السنة والبشرة الجافة تزيد من عمر الانسان وتكون خافته اللون لا حياة فيها ومن أهم ما يجب ان نحرص عليه نحن النساء وحتى الرجال ترطيب الوجه لذلك يجب الحرص على استخدام كريم مرطب بشكل يومى مرتين أو مرة واحدة على الاقل والحرص على تنظيف الوجه جيدا بطرقة عميقة ولطيفه على البشرة وفى موضع سابق تحدثنا عن أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة.


وإليك بعض الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة:-


  • الطرقة الاولى (زيت السمسم):-


زيت السمسم هو افضل علاج لترطيب البشرة وتقليل الحكة ، وذلك لانه يبقي على البشرة لمدة أطول يجعلها لامعة ، ويعطي نظرة ناعمة على الجلد ،مع الانتظام على وضعه على البشرة لترطيبها  ، سوف لا تحتاج إلى مرطب إضافي . ضعيه على البشرة لمده  5-10 دقائق ،للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة .


  • الطريقة الثانية زيت اللوز:-

ايضا من الممكن ان تستخدميه كبديل لزيت السمسم ان لم يتوافر لديك ليعطيق نفس النتيجة الرائعة وبة الكثير من الفوائد المتعددة للبشرة.


  • الطريقة الثالثة زيت الزيتون:-

وعند وضع زيت الزيتون  من الممكن ان تضعيه مساء وتستحمى صباحا قبل ذهابك للعمل او الدراسة.


-وإليك بعض الماسكات-

1-قناع الأفوكادو و العسل :
الأفوكادوغنى بالكثير من الزيوت و العسل هو أيضا مرطب طبيعي ، ولهذا القناع نتائج هائلة لعلاج التجاعيد والجفاف ، و لعمل عجينةضعى  : 1/2 حبة أفوكادو ناضجة مع 1/4 كوب من العسل لتحصلى على عجينة ذات قوام ناعم ، و اتركيه  على وجهك و  لمدة 10 دقائق ، ثم إشطفيه بمساعدة منشفة باردة ، نصيحة : إستخدمي هذه الوصفة الطبيعية بعد وضع السكر البني و فرك الوجه به ، فالفرك سيقشر الجلد بينما يرطب جلدك هذا القناع .

2-قناع الموز و العسل و الشوفان:
ضعى 1/2 موزة ناضجة ، 1/2 كوب من دقيق الشوفان و 1 ملعقة كبيرة من العسل ، وواخلطيهم  مع القليل من الماء جيدا حتى يتحول الخليط إلى عجينة ،  ضعيه على الوجه لمده 15 دقيقة ،ثم اغسلى الوجه من الماسك  بالماء الدافئ .

3-قناع الخميرة لترطيب البشرة:
نقوم بوضع 50 جرام من الخميرة على لتر ماء ونقوم بغلية على النار لمدة 10 دقائق بعد ذلك نقوم بإضافة عصير الجزر لة مع ورق الخص بكمية مناسبة لكمية المكونات السابقة ويوضع على الوجة أو البشرة المراد ترطيبها لمدة ما بين 10 إلى 15 دقيقة يوميا حتى نعالج هذة المشكلة.

4-قناع المشمش:
هذا الماسك مفيد جدا لعلاج الجفاف ويعطى البشرة صفاء ونضارة ،طريقة التحضير نقوم بإحضار ثمرتين مشمش واحدة نقوم بنقعها فى الماء لمدة 24 ساعة والثانية تهرس جيدا وبعد ذلك نقوم بوضع الماء المنقوع على المشمش المهروس ونقوم بإضافة كمية مناسبة من زيت اللوز حتى يصبح قوام الخليط مناسب للوضع على البشرة ويترك لمدة مناسبة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة وذلك بعد الإستحمام حتى تكون البشرة نظيفة وبعد ذلك يشطف بالماء الدافئ قليلا ويكرر لمدة مرتين أو ثلاث فى الأسبوع حتى يتم علاج الجفاف.

5-خلطة الطمي المغربي لترطيب البشرة:
خلطة الطمي المغربي مشهورة لدى الكثيرين ويوصى بها الكثير من الناس بعد تجربتها لما لها من نتائج عظيمة ولكن ينبغى عليكى الحذر فهنالك أنواع مغشوشة منها وطريقى التحضير كالتالى ،نقوم بوضع كمية كافية من خلطة الطمي المغربي مع ماء الورد حتى يكون خليط متجانس ويوضع على الوجة حتى يجف تماما وبعدها نقوم بغسل الوجة أو البشرة بالماء الفاتر قليلا ونقوم بتجفيف الماء جيدا ونقوم بتكرار الأمر مرتين أو ثلاث أسبوعيا.

وينصح بإستخدام كريم dove للوجه ولوشن مرطب لباقى اجزاء الجسم مع التنظيف اليومى من اثار المكياج والغبار والاتربه التى يتعرض لها يوميا ،إلى هنا نكون إنتهينا من موضع مشكلة جفاف وترطيب البشرة إذا كان لديك أى إستفسار فتركية فى التعليقات أو من خلال صفحة الموقع على الفيس بوك ويمكن تصفح الموقع فيوجد بة الكثير من المعلومات والنصائح فى مخلف الأمور الطبية والنصائح العامة
Hm

نبذة مختصرة : من مصر من مواليد سنة 1994 دكتور صيدلى, قمت بإنشاء مدونة "دكتور تقنى" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة