أفضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة من أهم النقاط بالنسبة لكل إمرأة بلا شك فى ذالك وتوجد العديد من الطرق لتبييض وتفتيح البشرة منها طرق طبيعية ومنها طبية ،سوف نقوم بتناول والتطرق لأفضل تلك الطرق فى هذا المقال بأذن الله.


أولا قبل التطرق لطرق تفتيح البشرة يجب أولا معرفة أسباب تغير لون البشرة وفقد النضارة الطبيعية للبشرة؟؟
  • التعرض للشمس وخاصة الأشعة الفوق بنفسيجية الضارة تضر البشرة كثيرا
  • سوء التغذية بلا شك من أخطر الأشياء ليس بالنسبة للمرأة فقط بل وللرجل أيضا
  • العوامل النفسية أيضا من أهم النقاط التى تضر بالبشرة فالمرأة كائن حسساس يتأثر بما حولة
الوصفات الطبيعية

لا شك أن الوصفات الطبيعة هى الأفضل والأكثر إستخداما لتفتيح البشرة فهى لا تؤدى إلى أى مخاطر قد تصيب البشرة إلى جانب النتائج المميزة التى تترتب على إستخدامها
فيما يلى سوف أتطرق معكم إلى أفضل تلك الوصفات والأكثرها إستخداما


  • الحليب والعسل للبشرة/ من أفضل الوصفات ولا يخفى على أحد أن كليوباترا كانت تستخدم اللبن للحفاظ على نضارة بشرتها ،وطريقة التحضير سهلة جدا يكفى ان تقومى بخلط ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل ودهن وجهك بهما وتركهما لمدة ما بين 15-20 دقيقة يوميا ويتم التكرار حتى تحصلى على النتيجة التى ترغبين بها.

  • وصفة القشطة والحليب/ هذة الوصفة أيضا تعتبر مماثلة للوصفة السابقة وتعطى نتائج جيدا جدا أيضا ،الموكونات كالتالى ملعقتان من القشطة. ملعقتان من الحليب الجافّ. ملعقة من ماء الورد. ملعقة نشا. ملعقة دقيق وطريقة التحضير ،نقوم بخلط كل المكونات السابقة مع بعضها حتى يصبح قوامها مناسب وبعد ذلك نقوم بوضع الخليط فى الثلاجة ليبرد قليا لمدة ساعة تقريبا وبعد ذلك نقوم بوضعة على الوجة أو البشرة لمدة 15 دقيقة ونقوم بشطف الوجة بعدها بالماء ونكرر تلك الخلطة حتى نصل للنتيجة التى نرغب بها.


  • وصفة زيت الزّيتون/ لا يخفى على أى شخص فوائد زيت الزيتون المتعددة وهو لة فوائد متعددة للبشرة لما يحتوى علية من مكونات وعناصر مفيدة ومنها ما يمنع الأكسدة فى البشرة ،المكونات ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ,عصير نصف ليمونة ,صفار بيضة وطريقة التحضير تكون عن طريق خلط تلك المكونات مع بعضها البعض فى إناء مناسب حتى يصبح القوام جيد ومناسب للوضع على البشرة وبعد وضعة على البشرة نتركة لمدة ربع ساعة على الأقل ونقوم بشطفة بالماء.

  • الطماطم والزبادي للبشره/ هذة الوصفة غير مكلفة ومكوناتها متوفرة فى كل منزل وتعطى نتائج رائعة ،نقوم بوضع علبة زبادى فى الخلاط مع حبة طماطم ونخلطها جيدا ونضعها على البشرة وهى مناسبة أكثر لتبييض الوجة لمدة ما بين 15 إلى 20 دقيقة يوميا ويتم التكرار يوميا حتى تحصلى على النتيجة المرجوة.

  • قشر البرتقال مع الزبادى/ هذة الوصفة من الوصفات التى تعطى ندارة للبشرة فهى جمعت بين بعض الوصفات السابقة إلى جانب فوائد البرتقال للبشرة ،نقوم بتجفيف قشر البرتقال جيدا حتى يمكن طحنة بعد ذلك وبعد ان يجف جيدا نقوم بوضعة فى الخلاط وطحنة ثم نقوم باضافة زبادى مع كمية مناسبة من طحين قشر البرتقال حتى تتكون عجينة جيدة صالحة للوضع على الوجة وتترك لمدة مناسبة (15-20 دقيقة) وبعد ذلك يتم شطف البشرة بالماء البارد ،يتم التكرار حتى يتم الوصول لدرجة التفتيح المرغوبة.

  • خليط الفراولة والعسل والزبادى/ هذة الوصفة أيضا بها الكثير من الفوائد للبشرة وبعد إستخدامها سوف تعود بفوائد كثيرة على البشرة ،نقوم بوضع حبتين من الفراولة وملعقة عسل مع ملعقتين أو ثلاثة على حسب الرغبة من الزبادى فى الخلاط ونقوم بخلط الخليط حتى نحصل على قوام مناسب ونقوم بوضعة على الوجة لمدة 20 دقيقة يوميا ونقوم بشطف الوجة بماء بارد ويتم التكرار حتى نحصل على ما نريد من نتائج.

  • قناع الخيار والزبادى/ الخيار معروف بفوائدة للبشرة لكن طريقة الإستخدام الخاطئة تؤدى إلى عدم الحصول على النتائج التى نرغب بها ،الطريقة الصحيحة تكون عن طريق إستخدام ملعقتان من الزبادى مع ملعقتان من الخيار المخلوط فى الخلاط حتى يصبح عصير خيار ويوضع على الوجة لمدة تتراوح ما بين عشر إلى خمسة عشر دقيقة يوميا حتى نحصل على النتيجة التى نرغب بها.

نصائح مهمة
  • تجنب التعرض المباشر لإشعة الشمس لمدة طويلة بشكل يومى لما يؤدى لة من جفاف وتلف للبشرة وتكون تجاعيد وإسمرار البشرة.
  • مستحضرات التجميل وتبييض البشرة تؤدى إلى نتائج سريعة ولكن على المدى البعيد تسبب أضرار كثيرة يصعب علاجها لذلك احرصى على المنتجات والوصفات الطبيعية التى لا تسبب أى أضرار.
  • احرصى دائما على تقشير وإزالة الخلايا الميتة من البشرة من خلال إستخدام السكر والملح.
  • النوم من اهم النقاط للبشرة من خلال الحصول على فترة نوم كافية تتراوح من 6-8 ساعات يوميا.
  • شرب كمية كافية من الماء يوميا حيث ان الماء من أهم الأشياء التى تؤدى إلى تفتيح البشرة ونقص الماء يؤدى إلى جفاف وتقشر البشرة.
إلى هنا نكون قد شاركنا معكم أهم وأفضل الطرق الطبيعية والنصائح لتبييض البشرة إذا كانت هنالك وصفة قمت بتجربتها وحصلتى على نتائج أفضل فرجاء شاركيها معنا من خلال التعليقات وشكرا لكم
Hm

نبذة مختصرة : من مصر من مواليد سنة 1994 دكتور صيدلى, قمت بإنشاء مدونة "دكتور تقنى" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة