حب الشباب وطريقة علاجة والتخلص منة

حب الشباب هى المشكلة التى تزعج الكثير منا والتى غالبا ما يكون علاجها غير فعال ويحتاج لفترة طويلة لكى يأتى بمفعول واليوم سنعرض لكم العديد من الطرق لعلاج حب الشباب.


وأولها أربع  طرق منزلية سهلة وفعاله وغير مكلفة تماما :

الطريقة  الاولى صنع قناع من الكركم و العسل


الخطوات:- ضع  معلقة كبيرة من الحليب  واخرى من العسل و معلقة من الكركم وواحرص على خلطهم جيدا ، ووضعها كقناع  علي البشرة  وتركها 10 دقائق وأغسلها  بالماء الدافئ. ومن الفوائد المذهلة للعسل يعمل كمضاد للجراثيم و هو مطهر طبيعي .أما  الكركم  فهو مضاد للإلتهابات و الجراثيم 
.
الطريقة الثانية :


خلط  بياض بيضة مع 4 قطرات من الليمون . خفق بياض البيضة حتي تصبح ناعمة و رقيقة تامماَ ثم نضيف  الليمون . وونضعه  علي البشرة ثم نقوم بغسله بالماء الدافئ

الطريقة الثالثة:


قناع الطين الاخضر نعم كما سمعتم الطين الاخضر 
1 معلقة كبيرة من الطين الأخضر(يمكن  شرائه من محلات بيع المنتجات الصحية) 1 معلقة صغيرة من زيت لب المشمش ، 3 قطرات من الزيت العطري  مع إضافة ماء ورد ، خلطهم جيداً معاً . ثم نضع  القناع علي البشرة لمدة لا تتجاوز ال20دقيقة  و ثم نقوم  بغسل الوجه بالماء الدافئ .

الطريقة الرابعة:احرص/ى على استخدام  غسول لحب الشباب لانه له العديد من الفوائد الصحية فيعمل كمضاد الالتهابات ومطهر للبشرة وترطيب وتلطيف البشرة وومضاد الانواع الجرايم التى تكون سبب رئيسى فى ظهور حب الشبا وهو بذلك عنصر مهم فى علاج حب الشباب .

وأهم النصائح لحب الشباب هى:
1- ابعاد اليدين عن لمس الوجه لان ذلك يساعد على انتشار وانتقال حب الشباب بين اماكن الوجه المختلفة 

2-غسل الوجه مرتين يوميا نعم غسل الوجه مرتين يوميا بعمق وبلطف فى نفس الوقت مع استخدام منشفة نظيفة وصابون معتدل او حتى مطهر .غسل الوجه يساعد على عدم دخول الاتربه ودخان السجائر وعوادم السيارات وكل الملوثات التى نتعرض لها فى يومنا الى خلايا البشرة العميقة وهو بمثابة تنظيف مستمر وعميق للبشرة .

3- القلق الزائد من حب الشباب يكون سببا فى المزيد والمزيد من حب الشباب لان هذه المشاعر والتى تكون بمثابه تفاعلات دائمه بداخلنا سببا فى ظهور حبوب اضافيه .لا تنزعج فلس وحدك من تعانى من حب الشباب كما انها مشكلة مؤقته تخص فتره المراهقة وتزول مع الوقت وليست هى المشكلة التى ستستمر طيلة حياتك فأنت بذالك تساعد على انتشارها جراء قلقك وتوترك منها.

4- ثم انت عزيزتى انتبهى لما تضعينه على وجهك فالمكياج رغم انه يجلك فى غالية الجمال ولكنه ايضا يساعد على انتشار حب الشباب فاحرصى على استخدام المكياج غير الدهنى ( على هيئة بودر ) فهو اسهل فى التنظيف ولا تمتصه البشرة ولا يدخل الى مسام الوجه فيسبب انسدادها.

وهناك علاج اخر علاج  وهو حمض الصفصاف على الرغم من أنه لا يقتل البكتيريا وليس  له أي تأثير على تقليل إنتاج الزهم (  بافرازات البشرة )، الا انه لحمض الصفصاف يزيل خلايا الجلد الميتة الخارجية. بشكل امن على البشرة  وبالتخلص من الجلد الميت  سوف تكون بشرتك قادرة على الحفاظ على المسام لطيفة وتقاوم الانسداد.

ولكن احذرى من استخدامه على الحبوب مباشرة او اى مكاناخر به اى نوع من الالتهابات او الجروح.

واحرصوا على كتابة  تقييمكم واى تعليق لكم  على هذا  الموضوع .

Hm

نبذة مختصرة : من مصر من مواليد سنة 1994 دكتور صيدلى, قمت بإنشاء مدونة "دكتور تقنى" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة