كل ما تود معرفتة حول بناء العضلات

الكثير من الشباب أصبح مهتم كثيرا بتقوية عضلات جسمة وتتعدد الإسباب فمنهم من يرغب فى مظهر جزاب فقط ومنهم من يقوم بذلك للحماية ومنهم من يفعل ذلك كعمل ومنهم من يجمع ما بين سبب وأكثر مما سبق.


سواء كنت أيا مما سبق فينبغى عليك أن تفهم جيدا أن الأمر لن يكون سهلا فى البداية فقط حيث أن أول فترة لك سوف تكون الأصعب لأنها تتطلب عملية تكيف مع التمارين المجهدة التى ينبغى عليك أن تقوم بممارستها كل يوم إلى جانب الأطعمة المحددة والكميات المحددة من تلك الأطعمة ،ولكن إذا كانت لديك عزيمة ووضعت هذا الهدف نصب عينيك كلما أحسست بالتعب والرغبة فى الإستسلام سوف تنجح بالتأكيد.

إياك وأن تستسلم أبدا حارب من أجل حلمك

ما هى العضلات؟؟
  • العضلات هى عبارة عن نسيج يقوم بتحويل الطاقة إلى حركة وبالتالى تزيد مع أحتياج الشخص لمقدار من الطاقة أكثر من المقدار العادى المذول وتنقص كلما قل إحتياج الشخص لمقدار عالى من الطاقة والمجهود لذلك ترى من حصل على عضلات عندما يقوم بالتوقف عن التمارين الرياضية بعد فترة يبدأ جسمة فى النقص تدريجيا والعدوة إلى الوضع الطبيعى قبل التدريب وهنا تكمن فائدة مواصلة التمارين.

قبل أن أتطرق إلى ما يجب فعلة لتقوية وبناء عضلات الجسم ينبغى توضيح بعض المفاهيم الخاطئة حول تقوية وبناء العضلات:-
  • أن التدريب البطئ لا يبنى عضلات/ وهذا المفهوم خاطئ جدا فكلما مارسلت التمريين ببطئ ومع الأستمرار تحصل على نتائج أفضل فأنت تقوم بتحميل العضلات مجهود لفترة أطول من الشخص الذى يقوم بها بسرعة.
  • كلما إستهلكت بروتينات أكثر حصلت على نتيجة أفضل/ وهذا المفهوم خاطئ بالمرة لأن جسمك فى مرحلة وفترة التدريب يحتاج إلى كمية معينة ومحددة لا ينبغى زيادتها أو نقصانها وأى كمية تزيد عن حاجة الجسم من البروتينات يتم تحويلها إلى سكريات أو تفرز خارج الجسم.
  • التوقف عن التمارين يؤدي الى تحول العضلات الى دهنيات/ وهو أعتقاد عارى من أى إثبات أو مفهوم علمى لأن العضلات شئ والدهون شئ أخر فكيف سوف يتحول نسيج العضلات إلى خلايا دهنية ،لكن بالتوقف عن التمارين كما وضحت فإن الكتلة العضلية تقل فقط ولكن لا يتم تحويلها إلى دهون بأى شكل من الأشكال.
  • لا تحاول أبدا تناول أى شئ قد يزيد من كتلة العضلات فهى مثل البالون بمجرد ثقبة لا يبقى شئ إلى جانب الأضرار التى لا حصرى لها حول هذا الأمر نتيجة تناول الأمينو.
بالنسبة لتمارين تقوية العضلات فتوجد الكثير من التمارين وكل تمرين يستهدف منطقة محددة لزيادة كتلتها سوف يكون لنا حديث مفصل حول كل منطقة فى الجسم والتمارين الأفضل لزيادة كتلة تلك المناطق بطريقة سليمة ،وهذة بعض التمارين والمناطق التى تؤدى إلى بناء العضلات بها.

  • تمرين القرفصاء:- هذا التمرين مهم جدا لأى شخص يود بناء  كتلة عضلية فهو يزيد الكتلة العضلية فى عدة مناطق فى الجسم منها منطقة البطن والظهر والجزء السفلى ومن الأشياء المفيدة حمل أى شئ بوزن مناسب أثناء الصعود والنزول كما فى الصورة.
صورة توضيحيلة لتمرين القرفصاء

  • الضغط من أهم التمارين التى يجب عليك الحرص عليها وبشكل يومى لما يمثلة من أهمية حيث يعمل على بناء عضلات الأزرع وشد عضلات البطن والصدر بشكل كبير.
  • السباحة مهمة جدا إذا أستطعت تنفيذها فهى تقوم بتحريك وعمل جميع عضلات الجسم كلها فى وقت واحد مما يعنى الحصول على نتيجة أفضل وأسرع لذلك أحرص على تنفيذها إذا أمكن مع باقى التمارين.
  • الجرى يفيد أيضا لبناء كامل عضلات الجسم فالأنسان عندما يمارس رياضة الجرى يقوم بتحريك كامل الجسم وجميع العضلات تعمل ويساعد على حرق الدهون بشكل سريع مما يعطى الجسم شكل جزاب ومميز خلال فترة قليلة من الزمن.
  • كما أنة يوجد العديد من الطرق الأخرى لبناء العضلات والتمارين المفيدة ومن أفضل تلك التمارين التى تجمع ما بين الحركة مع إستخدام أدوات للأثقال.

كما قلت هذا لن يكون المقال الأخير سوف يكون لنا العديد من المقالات فى قسم بناء العضلات حول العديد من التمارين التى تساعد على بناء وتكبير عضلات الجسم والأماكن التى تعمل عليها هذة التمارين والطريقة الصحيحة لممارسة تلك التمارين ،كل ما أتمناة منكم أن تدعم الموقع من خلال مشاركة المقال وشكرا لكم.
Hm

نبذة مختصرة : من مصر من مواليد سنة 1994 دكتور صيدلى, قمت بإنشاء مدونة "دكتور تقنى" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

انت في احدث موضوع