أفضل الطرق لعلاج تشقق الشفايف

فى هذا المقال سوف نتطرق معكم إلى الأسباب التى تؤدى إلى تشقق الشفايف وطرق لعلاج هذة المشكلة بطريقة طبيعية وبأستخدام منتجات رخيصة الثمن.


أولا هذة أكثر الأسباب شيوعا والتى تؤدى إلى تشقق الشفا:-
  • عدم شرب كمية كافية من المياة بشكل يومى.
  • التعرض لإشعة الشمس بشكل كبير ولساعات طويلة.
  • نقص الفيتمينات وخاصة ب12.
  • التدخين من أكثر الأشياء التى تؤدى إلى تشقق الشفا.
  • عض الشفايف هى عادة عند بعض الأشخاص وخاصة من يتعرض للتوتر بشكل مستمر.
ثانيا طرق علاج تشقق الشفايف متعدد سوف أذكر منها وصفات طبيعية وهى أفضلها أكثر ووصفاط طبية.


علاج تشقق الشفا بأستخدام زيت الزيتون


زيت الزيتون من أفضل الوصفات الطبيعية التى يمكنك إستخدامها من أجل علاج مشكلة تشقق الشفايف هو يحتوى على العديد من الفيتمينات وهو مرطب أكثر من رائع لعلاج تشقق الشفا خلال فترة قصيرة جدا و أيضاً يعمل زيت الزيتون كمضاد للإلتهابات و مضاد للأكسدة وانا استخدمة دائما فى هذة الحالة.
  • وطريقة الإستخدام سهلة جدا أولا بأستخدام قطنة طبية أو بأصبعك تقوم بوضع زيت الزيتون وتمريرة على كامل الشفا مرتين يوميا أو ثلاث مرات وسوف يختفى التشقق خلال يوم او يومين بالأكثر.


إستخدام عسل النحل والليمون لعلاج تشقق الشفا



وصفة عسل النحل المضاف إليها اليمون هى وصفة أكثر من رائعة لإزالة تشقق الشفا فكما هو معروف للجميع من فوائد عسل النحل وهو يعمل على ترطيب الجلد بشكل كبير وهو يستخدم منذ القدم.
  • طريقة الإستخدام سهلة جدا كل ما عليك هو أن تقوم بأضافة ملعقة من العسل مع نصف ليمونة معصورة علية وتقوم بمسح الشفا بها مرتين او ثلاث يوميا وسوف يختفى التشقق خلال يوم او يومين.

إستخدام الخيار لعلاج تشقق الشفايف


الخيار هو منتج طبيعى لترطيب البشرة ويستخدم أيضا لعلاج تشقق الشفايف بشكل كبير كما يعمل على تبييض البشرة وإزالة الهالات.
  • طريقة إستخدام الخيار هى سهلة جدا كل ما عليك هو تقطيع الخيار إلى شرائح وأخذ قطعة وتمريرها على الشفايف لفترة من 10-15 دقيقة يوميا وسف يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير وفعال.

إستخدام الأولو فيرا لعلاج تشقق الشفايف


نقوم بإستخدام هلام الأولو فيرا لعلاج تشقق الشفا فهو يعمل على ترطيب الجلد وأمدادة بالكثير من العناصر الغذائية الازمة لمنع تشقق الجلد فهو يتغلغل داخل مسام البشرة فيعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير وأمدادها بالتغذية الكافية لذلك.
  • نقوم بإستخدام ملعقة صغيرة من زيت الصبار ودهنها جيدا على الشفا وسوف نلاحظ أختفاء التشقق خلال أيام من تكرار الإستخدام لمرتين او ثلاث يوميا.


إستخدام زيت جوز الهند لترطيب الشفاه



زيت جوز الهند يعمل كمرطب جيد وفعال للجلد بشكل عام فهو يحتوى على العديد من الأحماض الدهنية التى يحتاج إليها الجلد ويمتصها بسرعة كبيرة وبه مضادات للأكسدة وهذا يساعد بشكل كبير وكافى لمنع حدوث أى تشقق وتغذية الجلد بالعناصر الازمة.
  • طريقة الإستخدام بسيطة جدا نقوم بتدليك الشفا بجوز الهند مرتين يوميا وسوف تلاحظ إختفاء التشقق فى اليوم التالى إن شاء الله.

إستخدام الفازلين لعلاج وترطيب الشفاه



الفازلين هو منتج طبى ومرطب للبشرة ويستخدم لعلاج العديد من مشاكل البشرة أكثرها شيوعا وهى التشقق ويمكن إستخدامة بشكل بسيط من خلال دهن الشفا بة مرتين يوميا وسوف تندهش من النتيجة السريعة.

وفى النهاية حاول دائما تجنب الأساب التى ذكرنها والتى تؤدى لتشقق الشفايف ,وإذا أعجبك المقال فلا تحرمنا من تعليقاتك ومشاركة المقال لتعم الفائدة والخير على الجميع.

Hm

نبذة مختصرة : من مصر من مواليد سنة 1994 دكتور صيدلى, قمت بإنشاء مدونة "دكتور تقنى" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة