عادات تساعد في خسارة الوزن

أن تخسر الوزن دون عمل رجيم أمر صعب جدا وهو يتطلب تغيرات في سلوكيات الفرد الذي يعاني من زيادة الوزن.

خسارة الوزن بدون أضرار

رجيم

 لكن يجب أن تكون هذه التغيرات تدريجية حتى يتقبلها الجسم وحتى لا يصل الإنسان للإحباط في حالة عدم تمكنه من الاستمرار على هذا النمط الجديد فى حياتة فهذا يعتبر تغيير كبير فى حياة أى شخص ويحتاج إلى عزيمة.

رجيم صحي


ومن بين ذلك هو التعود على تدوين الوجبات والأوقات التي تتناول فيها وجباتك وحتى الأماكن والدوافع وراء تناول الطعام كالحزن أو السعادة أو الفراغ ...وغيرها, ويجب أيضا تسجيل كل الأنشطة التي تمارسها خلال اليوم كالعمل والرياضة والمشي .


 كل هذا لما؟؟ لتتمكن من إيجاد المشاكل الموجودة في نمط حياتك وحتى تتمكن من تغييرها. فالكتابة تسهل عليك معرفة السبب وراء السمنة كان لا تجد في البرنامج الذي دونته انك ممارسة الرياضة خلال اليوم أو انك تجلس أمام الكومبيوتر أو التلفاز مدة ساعتين أو أكثر هنا يمكنك وضع الحلول الممكنة ومن ثم تختار الحل الأسهل والأنسب لك وتقيمه ,ويفضل الأخصائيون أن تضع تركيزك على الاعتماد على العادات الصحية وعدم التركيز على مشكل الوزن في حد ذاته وان تقتنع انه لا توجد وصفة أو طريقة سحرية لخسارة الوزن ولو وجدت لاتبعها الكل ولا عاد هناك هذا المشكل من الأساس لكن أي حل ينتج عن الرغبة والإرادة في التغيير , ومن باب التغيير أيضا تصغير حجم الوجبات وزيادة عددها أن تطلب الأمر ذلك أي خذ حسب حاجتك وما يوفر لك الطاقة وليس ما يشعرك بالشبع والتخمة واختيار الأغذية منخفضة السعرات وشرب الماء بكميات كافية يفضل أن تقوم بتخصيص زجاجة للماء تكون بجوارك بإستمرار لتتذكر الشرب منها من وقت لاخر والابتعاد قدر المكان عن المشروبات الغازية حتى الدايت منها فكلها تساعد على زيادة نسبة الدهون فى الجسم.


وأيضا إتباع الوصفات الطبيعية والأعشاب من أكثر الأشياء التى سوف تساعدك على خسارة الوزن بدون تكاليف أو أضرار كتلك التى تنتج عن المستحضرات الطبية المنتشرة بكثرة ,لعل من أكثر ما تسببة تلك الأدوية هو خسارة الوزن بسرعة وبمجرد التوقف عنها يعود جسدك لإكتساب المزيد من الوزن لانك بالإساس فقدتة بطريقة غير طبيعية وبسرعة كبيرة جدا ممايجعل عقلق ينظم الجسدلكسب مزيد من الدهون بعكس إتباع نظام صحى وطرق طبيعية فهى تتم خلال فترة كافية ليتأقلم الجسد مع الوضع الجديد ولا يكتسب وزن مرة أخرى ويمكنك الإطلاع على مقال.

وصفات للتخسيس بالأعشاب

كما يمكن إيجاد العديد من الوصفات الطبيعية لخفض الوزن فى قسم وصفات للتخسيس من أعلى المدونة ولكن عليك الإستمرار بعد خسارة الوزن على نظام صحى وعدم العودة لنفس الروتين المتبع فى حيات قبل خسارة وزنك ,هذه الوصفات وغيرها مع الاستمرار عليها ستصبح بالنسبة لك عادات غذائية ستساعدك في الوصول إلى الوزن المثالي والمحافظة عليه إلى هنا نكون قد إنتهينا من مقال اليوم ونتمنى أن تحققو الهدف ولا تستسلم أبدا وعلم بإن تحقيقك لهدفك يعتبر تحدى كبير وليس بالأمر الهين لذلك لا تستسلم فلا شئ أروع من إرتداء ما تريد والتحلى بنعم الصحة وتجنب الكثير من الأمراض الناتجة عن السمنة.

Hm

نبذة مختصرة : من مصر من مواليد سنة 1994 دكتور صيدلى, قمت بإنشاء مدونة "دكتور تقنى" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة