طرق التعامل مع الشعر الدهني للنساء

إن النساء اللواتي لديهن شعر جاف يعتقدن أن الشعر الدهني ليس فيه مشاكل رغم أن صاحبات الشعر الدهني يضطررن في اغلب الأحيان إلى غسل شعرهن بشكل يومي.

علاج الشعر الدهنى



 خاصة أن الزيوت المتراكمة فيه تجعله يبدو غير نظيف أو انه لم يغسل بالأساس وليس به حيوية .

وصفات للتخلص للشعر الدهنى



 وهو ما يرجع أساسا إلى الغدد الدهنية المتواجدة في فروة الرأس وتفرز زيوتا بكميات كبيرة بخلاف باقى الأشخاص فهو يفرز بنسبة محددة ,وهذا يدفع بصاحبها إلى غسل الشعر بشكل مستمر, ويرجع المختصون هذه المشكلة إلى عدة أسباب قد تكون وراثية أو هرمونية وبذلك ففي حالة العلاج يقوم الأطباء بوصف بعض الأدوية التي تعمل على تنظيم عمل الغدد الهرمونية غير أن العديد من النساء يفضلن العلاج بطريقة طبيعية حتى لا تترك أثار أخرى على الصحة والجسم عامة.ومن بين الطرق الطبيعية الأكثر شيوعا.
  • هو استخدام بودرة التلك أو ما تعرف ببودرة الأطفال ويتم ذلك برش كمية قليلة من البودرة على فروة الرأس وتترك لمدة دقائق ثم تمشط حيث تعمل على إبقاء فروة الرأس جافة أطول فترة ممكنة.
  • كما أن عصير الليمون من أفضل الوصفات الطبيعية المستخدمة للشعر الدهنى فهو مفيد جدا ويحضر بالطريقة المعتادة لعمل عصير الليمون ويشطف بة فروة الرأس ويترك لعدة دقائق وونقوم بغسل الشعر بعدها بالماء.
  • وأيضا من المواد التى تفيد أصحاب الشعر الدهنى إستخدام خل التفاح فهو رائع جدا للشعر الدهنى لان حمض الخليك يساعد على موازنة مستوى الرقم الهيدروجيني في فروة الرأس ويعمل على تقليل الإفرازات الدهنية بشكل كبير.
طريقة تحضير خل التفاح

نقوم بمزج من (2-3) ملعقة كاملة من خل التفاح في كوب من الماء.
وبعد أن نكون قد قمنا بغسل الشعر بالشامبو المناسب للشعر الدهنى.
نستخدم هذا الخليط الذى حضرناه لشطف الشعر.
ثم نقوم بتركة لبضع دقائقكما تشاء.
وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء البارد.
يجب عليكى تكرار هذا الأمر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .
  • كما أن الشاي الأسود من أفضل الخيارات المتاحة لتقليل الإفرازات الدهنية بالشعر لإحتواءة على حمض التانيك الذي يعمل بشكل كبير على منع تراكم فائض الزيوت على فروة الرأس من خلال تضيق المسام الخاصة بالإفرازات الدهنية فى فروة الرئس.
طريقة تحضير الشاى الأسود

قومى بإضافة ملعقتين من أوراق الشاي الأسود إلى كوب كبير من الماء.
وبعدها ضعية على النار وتركيه ليغلي لمدة 10 دقائق.
ثم يترك ليبرد حتى يفقد الحرارة بشكل كامل.
ثم نقوم بوضع هذا الخليط على فروه الرأس والشعر .
يترك لمدة من خمس لعشر دقائق ثم يشطف و يغسل بشمبو للشعر الدهنى .
عليكى تكرر هذة الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من الشعر الدهني.
  • كما يجب الامتناع نهائيا عن استخدام حمامات الزيت وعدم استخدام البلسم على الفروة وذلك بوضعه فقط على الأطراف وكذا يستحسن تجنب التمشيط المستمر حيث انه يعمل على توزيع الزيوت على كامل الفروة.
  • كما ينصح بالغسل المستمر للشعر واستعمال شامبو خاص بالشعر الدهني.
وبهذا سوف تتمكنين من القضاء على الشعر الدهنى إذا قمتى بإستخدام هذة الوصفات إذا كان لديك طريقة أخرى فأخبرينا بها فى التعليقات.
Hm

نبذة مختصرة : من مصر من مواليد سنة 1994 دكتور صيدلى, قمت بإنشاء مدونة "دكتور تقنى" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة