رجيم الماء

الماء هو سر الحياة على كوكب الأرض ودخل فى تكوين جسم الأنسان والدم يحتوى على ما يقارب 90% من الماء.


أى أن الماء مهم جدا لأجسادنا ولكن هل تعرف بأن الماء يمكن إستخدامة لعمل الريجيم وهو فعال جدا حتى أنة أى طبيب سوف يصف لك فى أى نظام سوف تتبعة شرب الماء دائما فهو يساعد فى إنقاص الوزن كثيرا وهذا ما سوف نوضحة فى هذا المقال إن شاء الله.

رجيم الماء عبارة عن إتباع نظام غذائى صحى وسوف تجد العديد من المقالات من خلال التصنيف فى الأعلى إلى جانب شرب كميات كبيرة من المياة يوميا وبإتباع رجيم الماء يمكن أن تفقد ما يصل إلى 5 كجم فى إسبوع كل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية:-

  • فى اليوم الأول/ عليك أن تقوم بشرب 8 أكواب من الماء البارد طوال اليوم.وفى وجبات الطعام خلال يومك تقوم بتناول التفاح أو أى فاكهة أخرى بأى كمية تريدها ولكن بحجم معقول (بخلاف البلح والتين والمانجو وأى فاكهة بها سكريات زائدة) ويمكنك تناول السلطة ولكن بدون طماطم فهى ترسب الأملاح إذا شعرت بالجوع بين الوجبات خلال اليوم.


  • فى اليوم الثانى/ عليك أن تقوم بشرب 10 أكواب من الماء البارد طوال اليوم.وفى وجبات الطعام تقوم بتناول التفاح أو أى فاكهة أخرى بأى كمية تريدها ولكن بحجم معقول (بخلاف البلح والتين والمانجو وأى فاكهة بها سكريات زائدة) ويمكنك أكل الجزر إذا شعرت بالجوع ما بين الوجبات.


  • فى اليوم الثالث/ عليك أن تقوم بشرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء، تقوم بتناول الفواكة فى الوجبات الرئيسية أو تقوم بأكل شروبة الخضار.


  • فى اليوم الرابع/  فى هذا اليوم عليك أن تقوم بشرب من 8 إلى 10 أكواب كما يحلو لك ويفضل الزيادة يمكنك تناول سلطة الخضار أو الفاكهة بخلاف الممنوعة التى وضحناها سابقا.


  • فى اليوم الخامس/ فى هذا اليوم تتناول نفس الكمية من الماء والطعام كما فى اليوم الرابع وإذا قمت بوزن نفسك سوف تجد بأنك فقدت ما يزيد عن 3 كجم.


  • فى اليوم السادس/ قم بتناول ما تشاء بخلاف الأكلات التى بها دهون أو سعرات حرارية عالية مع المحافظة على شرب الماء  والمشى لمدة ساعة أو الرقد لمدة 30 دقيقة.

وفى اليوم السابع توجة لقياس وزنك ولا تتبع هذا الرجيم اسبوعين متتاليين بل أفصل بين كل أسبوع والأخر بأسبوع عادى واحرص على عدم تناول المأكولات الغنية بالدهون والزيوت


فى النهاية أتمنى بأن المقال نال إعجابكم ولا تحرمونا من الدعم بمشاركة رابط المقال مع الأصدقاء على الفيس بوك.
Hm

نبذة مختصرة : من مصر من مواليد سنة 1994 دكتور صيدلى, قمت بإنشاء مدونة "دكتور تقنى" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة