نصائح للحفاظ على اظافر طويلة وجميلة

هل تعلمين أن اليدين عنوان الجمال لدى المرأة وعنوان أنوثتها يكتمل من خلال يديها واهم جزء في اليدين هو الأظافر .





 وطول الأظافر ونظافتها وقوتها تحتاج إلى عناية خاصة فالعديد من النساء يعانين من تقصف الأظافر و ضعفها .


حيث عليك باستعمال كريمات أو طلاء الأظافر الخاصة بتقويتها أو الاعتماد على الوصفات الطبيعية المصنوعة في المنزل

  •  ويعتبر الليمون من أكثر المكونات التي تزيد من قوة الأظافر وحجمها وذلك بفرك الليمون بشكل يومي بواسطة فرشاة الأسنان لمدة خمس إلى عشر دقائق ثم نقوم بغسلهم بالماء الفاتر ونجففهم جيدا ثم نغمسهم في زيت الزيتون كما يمكنك فرك أظافرك بالعسل فهو يمنحك نتيجة في وقت قصير .
  • وهناك وصفة أخرى هي عبارة عن مزج ملعقتين كبيرتان من زيت الخروع ومثلهما من الملح البحري وملعقة كبيرة من زيت القمح ثم ندهن بهذا الخليط الأظافر ويترك مدة خمس دقائق ثم يغسل بالماء.
  • أما في وصفة أخرى فهي للمحافظة على قوة الأظافر وصحتها فما عليك إلا بمزج ملعقة صغيرة من صفار البيض مع ملعقة من عسل النحل ويحبذ ان يكون عسل حر والملح ويحرك جيدا ثم قومي بدعك أصابعك جيدا واتركيه أطول مدة ممكنة حتى نصف ساعة ثم اغسليه جيدا بالماء ويفضل ان يمزج معه قليل من الملح.
وهذة بعض النصائح الأضافى للحفاظ على أظافرك:-
  • يجب عليكى أن تحرصى على  إستعمال القفازات أثناء عملك في المنزل لان المهام اليومية والتعرض للماء والأحتكاك فى العمل المنزلى يؤدى إلى فقد قوة الأظافر.
  •  استعمال جيل الكالسيوم لزيادة صلابة الأظافر يمكنك شرائة من أى صدلية أو متجر لمستحضرات التجميل فسوف يساعدك كثيرا فى هذا الأمر.
  • عليكى  تجنب إزالة الجذور الميتة من الأظافر فأن هذا يؤدى إلى تلف باقى الأجزاء.
  • ولا شك بأن تناول الطعام الصحى لا يساعد الأظافر فقط بل كامل الجسد.
إلى هنا نكون قد إنتهينا نتمنى لكى الأستفادة لا تنسى الأطلاع على الأقسام بالأعلى فسوف تجدى بها العديد من المقالات المميزة.
Hm

نبذة مختصرة : من مصر من مواليد سنة 1994 دكتور صيدلى, قمت بإنشاء مدونة "دكتور تقنى" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة