فوائد الموز الصحية المتعددة

الفاكهة هى نعمة من الله سبحانه وتعاله علينا ولكن الكثير منا يهمل استخدام هذه النعمة وحتى البعض يجهل فوائد الفواكة بأنواعها المختلفة ودعونا نتناول فوائد بعض الفواكة واحد تلوالاخروفى هذا الموضوع سوف نناقش فوائد الموز الذى يعتبر من الفواكه السحرية وفوائده لا تعد ولا تحصى.


فوائد الموز:-


أهم مصادر الحديد المفيد لصحة الإنسانا  الذى يعمل ك

  • مجددللطاقة 


لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والسكريات  "الإنولين" وغيرها من المعادن الاخرى وهو مصدرطبيعيى للطاقةخاصة فى الصباح لبداية اليوم بنشاط ومساء بعد يوم مرهق حافل بالعمل ، فأحرصعلى تناول ثمرتين من الموز .

  • تنظيم الدورة الدموية


احتواء الموز على البوتاسيوم  يساعد على الحفاظ على المعدل الطبيعى لضربات القلب، وإيصال الأكسجين بشكل فعال  إلى الدماغ، ويوفر الماء الذى يحتاجه الجسم.

  • لأمعاء جيدة


معالج للإمساك نظرا لما يحتويه من ألياف تساعد على اداء الامعاء لوظائفها بشكل طبيعى .

  • مضاد للأكتئاب


يحتوى الموز على مادة  (التريبتوفان) وهى مصدر مادة (السيروتونين) الموجودة بالجسم والتى تؤدى للشعور بالسعادة، فيقوم بالتعويض على نقصان مادة  (السيروتونين) فى الجسم للحفاظ على الشعور بالسعادة والهدوء الداخلى .

  • مخفف للغثيان المصاحب للحمل 


يقلل من الشعور بالغثيان لدى المرأة الحامل  خلال فترة  الصباح عن طريق تهدئة المعدة، والتخلص من الشعور بالحموضةوالشعور بهيجان المعدة كما أنة من فوائد الموز للمرأة الحامل يعمل الموز على التغلب على الاكتئاب
 .

  • يعالج قرحة المعدة


حيث يحمى الغشاء الداخلى المبطن للمعدة  يخلص المعدة من البكتيريا المسببة للقرحة، كما يساعد الموز على تكوين غشاء عازل يغلف المعدة ..

  • يعمل كمضاد للتشنجات العضلات خلال التدريبات وتشنجات الساق الليليه

Hm

نبذة مختصرة : من مصر من مواليد سنة 1994 دكتور صيدلى, قمت بإنشاء مدونة "دكتور تقنى" لأشارك معكم بعض المعلومات التى أعرفها بالمجال التقنى وتجاربى فى العمل على الأنترنت شعارى فى الحياة "أسعى إلى أن أكون الافضل لا لأن أصل للقمة بل لأصنع قمتى الخاصة بى"...

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

انت في اقدم موضوع